مجلة "فوربس" تتوج الشروق الاولى في المغرب العربي

alt



توجت الشروق أمس بالمرتبة الأولى مغاربيا والرابعة عربيا ضمن قائمة أكثر الصحف حضورا وتأثيرا على شبكة الإنترنت في مسابقة نظمتها مجلة "فوربس" العالمية خاصة بعام 2012 وشملت أكثر من 70 وسيلة إعلامية في الوطني العربي. 
وجاءت "الشروق" بعد كل من "الأهرام"و"اليوم السابع" المصريتين و"غولف نيوز" الإماراتية على المستوى العربي لتحتل المركز الأول في منطقة المغرب العربي كأول صحيفة حضورا وتأثيرا على شبكة الإنترنت من خلال موقعها "الشروق أون لاين".
ويعد هذا التتويج الجديد لـ "الشروق" الثالث على التوالي بعد أن افتكت جائزة ثاني أكبر جريدة عربية حضورا على الإنترنت عام 2011 متقدمة بمركز واحد في مسابقة "فوربس"، حيث حلت عام 2010 المرتبة الثالثة عربيا.
altalt


واعتمدت مجلة "فوربس" في تصنيفها هذا العام على معايير جديدة، حيث قامت ببحث مفصل حول مستوى حضور 71 وسيلة إعلامية عبر 14 دولة عربية بضبط ثلاث قوائم لأفضل وسائل الإعلام العربية حضورا على الإنترنت وفق تصنيفين شاملين؛ الأول يخص أفضل الصحف حضوراً على شبكة الإنترنت في العالم العربي، والثاني أفضل المواقع الإلكترونية، أما الثالثة فيخص أقوى مواقع الفضائيات.
وحسب المجلة ذات السمعة العالمية، تم إعداد هذه القائمة اعتمادا على بيانات مواقع عالمية متخصصة في متابعة وسائل الإعلام على الشبكة العنكبوتية مثل "ڤوڤل أناليتيكس" Google Analytics ، وعلى بيانات مواقع التواصل الاجتماعي ومساهمتها في زيادة حضور الصحف على الإنترنيت.
وتسلم درع "فوربس" مدير الموقع الزميل نسيم لكحل نيابة عن المدير العام لمؤسسة الشروق الأستاذ علي فضيل.
ولعبت المعايير الجديدة التي اعتمدتها مجلة "فوربس" في تصنيفها لعام 2012 دورا في تقدم مواقع وتأخر أخرى، حيث نحجت »الشروق« في افتكاك مرتبة بين كبريات المواقع والصحف العربية في دول عرفت موجة أحداث ضمن ما يسمى بثورات الربيع العربي، حيث كانت محل استقطاب للجمهور على الإنترنت باعتباره أحد الوسائل الاساسية التي قادت هذه الحركات الشعبية.
altalt


وأكدت خلود العميان المشرفة على مسابقة "فوربس"، في هذا الصدد "أردنا أن تكون دراستنا لهذه السنة أعمق، لتشمل كل وسائل الإعلام، على اختلاف أنواعها، والتي استأثرت باهتمام القارئ والمشاهد العربي، وآثرنا هذا العام أن تكون الدراسة نوعية، بحيث درسنا تأثير وقوة أدوات وسائل التواصل الاجتماعي ومساهمتها فى زيادة حضور الصحف على الإنترنت".
وجاء هذا التتويج ليؤكد مكانة الجريدة على الشبكة العنكبوتية في الجزائر وعلى المستوى العربي، حيث يعد موقع »الشروق أون لاين« الأول وطنيا من حيث عدد الزوار الذي يبلغ متوسطه 400 ألف زائر يوميا إلى جانب أكثر من 300 ألف مشترك في صفحة الموقع على شبكة فايسبوك وعشرات الآلاف على موقعي تويتر وڤوڤل بلاس.
ويقدم موقع "الشروق أون لاين"خدمة إخبارية آنية على مدار ساعات اليوم إلى جانب طابعه التفاعلي حيث يقدم خدمة التعليق على المقالات والأخبار وكذا خدمة الفيديو وسبر الآراء ونقاشات مستمرة.

 














التعليقات

  1. adil علق :

    الشروق هي الصحيفة الورقية الأكثر حضورا في شبكة الانترنت
    لكن أكبر موقع إخباري إلكتروني في المغرب العربي هو موقع هسبريس وذلك ب 278.99 مليون زائر، والذي سيصدر نسخته الورقية قريبا

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل